فابريجاس يحذر برشلونة من أن مسيرة لامين يامال قد تكون أقصر

24 فبراير 2024 - 11:19 ص

حذر سيسك فابريجاس، لاعب وسط برشلونة السابق، من أن إرسال بعض خريجي لا ماسيا في سن مبكرة جدًا قد يؤدي إلى تقصير مسيرتهم المهنية. على الرغم من أنه لا يشعر بالقلق بشأن قدرتهم على اللعب أو التعامل مع الألعاب عقليًا، إلا أن لديه مخاوف بشأن اللياقة البدنية.

في مقابلة مع ريليفو، تم طرح بعض الأسئلة على فابريجاس والتي أصبحت موضوعًا ساخنًا في برشلونة.

“العمر لا يهم، ولقد اختبرت ذلك بنفسي لأنني شاركت لأول مرة مع أرسنال عندما كان عمري 16 عامًا فقط وارتفعت مسيرتي المهنية إلى مستوى سريع للغاية منذ ذلك الحين. أنا لست نادمًا على أي شيء. الأمر، على الرغم من أنه صحيح أن “البدء بقوة، وفي وقت مبكر جدًا، وتحت الكثير من الضغط… يعني أنه مع تقدمك في السن، من المرجح أن يسقط جسمك بشكل أسرع من المعتاد”. ”

وهذا بالطبع مهم بشكل خاص لأن لامين يامار بدأ للتو مباراته الثامنة على التوالي، وآخرها ضد نابولي في دوري أبطال أوروبا.

“لقد حدث هذا معي. كنت طفلاً، عود أسنان، وجسدي لم يكن جاهزًا. لذلك، تم إعطائي الكثير بسرعة كبيرة عندما لم أكن مستعدًا لأنني لم أكن ناضجًا. أعتقد أن ذلك كان له تأثير سلبي. تأثيره عليّ عندما كنت في الثلاثينيات من عمري. على سبيل المثال، عندما كان عمري 32 عامًا، لم أرغب في رؤيته أو قبوله، لكنني شعرت أن جسدي لم يفعل الطريقة التي يتفاعل بها الآخرون في نفس العمر “ربما، بهذا المعنى، يبدو جسدي كما لو كان عمره 38 عامًا. أنا أعتني بنفسي جيدًا، نعم، لكننا جميعًا مختلفون وراثيًا.

وقال فابريجاس إن العمل الذي يطلب منك القيام به على أرض الملعب يمكن أن يكون له تأثير أيضًا، وهو ما قد يخفف العبء عن باولو كوبالسي البالغ من العمر 17 عامًا، والذي يقضي معظم وقته في ممارسة اللعبة أمامه. كما أنهى كلمته بملاحظة متفائلة.

“علاوة على ذلك، فإن لاعب خط الوسط الذي يبلغ متوسط ​​سرعته 12 كيلومترًا في المباراة الواحدة يعاني من إرهاق بدني وذهني كبير، بل وأكثر من ذلك. لقد دفعت الثمن جسديًا، لكن ذهنيًا أعتقد أنني أملك كل شيء. نعم، صحيح أن هناك مسؤوليات وضغوطًا عند اللعب من أجلها. نادٍ كبير، لكن هؤلاء الرجال جاهزون لذلك، انظر إلى لامين يامار الذي كان في أكاديمية برشلونة … إنه جيد جدًا لعدم ضمه، علاوة على ذلك، فهو معتاد بالفعل على اللعب في هذه المباريات الصيفية ضد ريال مدريد “، إسبانيول ومانشستر يونايتد. لا تنسوا أي شيء: في برشلونة عليك أن تتدرب، ولكن عليك أيضًا أن تفوز. لأنك بالفعل في السادسة من عمرك، أنت في السابعة أو الثامنة من عمرك، لذلك عليك الفوز. بالنسبة لي، العمر لا يهم، طالما أستطيع تشغيله بشكل جيد.

وكما يشير سيسك فابريجاس، مع الإدارة الجيدة والتركيب الجيني الصحيح، يستطيع اللاعبون الآن الحفاظ على حياتهم المهنية التي تدوم لمدة تصل إلى عقدين من الزمن. ومع ذلك، ليس لدينا طريقة لمعرفة كيف سيكون رد فعل الجسم بعد 10 سنوات من الآن أو كيف ستؤثر الإصابة على اللاعب. هناك أيضًا عدد أكبر بكثير من المباريات التي تم لعبها الآن عما كانت عليه عندما كان فابريجاس متألقًا، ويبدو أن أمثال فابريجاس وواين روني يخسرون ياردات مبكرًا، لكن الآخرين يخالفون الاتجاه أيضًا ويرحلون.